آخر الأخبار
للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

قيادي كردي: التصويت على المادة 15 ’’ذبح’’ عملية التوافق والعراق الفيدرالي تم ’’هدمه’’

سياسة | 24-12-2019, 08:37 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصف القيادي، بالحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، التصويت على المادة 15 من قانون الانتخابات بـ"ذبح" عملية التوافق، فيما رأى أن العراق الفيدرالي تم "هدمه".

وقال سلام، في حديث لـ(بغداد اليوم): "لقد تم ذبح عملية التوافق التي كانت أساسا لإدارة الدولة والعملية السياسية منذ عام 2003 وهذه سابقة خطيرة أن يتم التعامل مع القضايا المصيرية عن طريق الأغلبية".

وأضاف: "سيكون اجتماع حاسم للكتل الكردستانية ردا على التصويت على المادة 15"، مبينا أن "العراق الفدرالي تم هدمه بالتصويت على هذه الفقرة".

واضاف، أن "ما ضحى به الكرد خلال 70 عاما وقدموا آلاف التضحيات من أجله، تم هدمه بتظاهرات لمدة 60 يوما مع جل احترامنا لمطالب المتظاهرين".

قبيل ذلك صوت مجلس النواب، على المادة 15 من قانون الانتخابات.

وقال مصدر من داخل المجلس لـ(بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب صوت على المادة 15 من قانون الانتخابات، الخاصة بالدوائر المتعددة داخل المحافظات، بعد جدل واسع اثارته هذه المادة بين مختلف القوى السياسية خصوصا الكردية منها".