آخر الأخبار
للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

اجتماع في منزل العامري بطلب من اتحاد القوى لبحث تسمية المرشح لرئاسة الوزراء

سياسة | 23-12-2019, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، الإثنين (23 كانون الأول 2019)، عن عقد اجتماع في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري حالياً لبحث تسمية المرشح لرئاسة الوزراء.
وأوضح المصدر في حديث خاص لـ (بغداد اليوم) إن "الاجتماع عقد بطلب من تحالف القوى العراقية ويبحث بشكل مستفيض ملف تسمية المرشح لرئاسة الحكومة الانتقالية".

وخاطب تحالف القوى العراقية، في وقت سابق من اليوم، تحالف البناء، بشأن ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء، فيما أكد رفضه اختيار وزير التعليم العالي، قصي السهيل، كونه "لا يتطابق مع متطلبات المرحلة".

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من تحالف القوى العراقية في البرلمان، موجهة إلى تحالف البناء، تضمنت اعلام البناء باجتماع القوى العراقية لمناقشة ملف ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء، ورفضه ترشيح وزير التعليم العالي، قصي السهيل، للمنصب كونه "لا يتطابق مع متطلبات المرحلة الحالية".

وأكد تحالف القوى العراقية، بحسب الوثيقة، على دعمه لمرشح يحظى بأكبر عدد من الرضا الجماهيري والتوافق السياسي ليكون قادرا على إدارة الدولة في هذا الظرف، مشيراً إلى أن "اتخاذ القرارات لا تبنى على حسابات حزبية بحتة، او يفهم منها بأنها تستعدي الجماهير او تناوئ طرفا ما لأنها ستسهم في اذكاء الاحتقان والاضراب الاجتماعي".

وكانت (بغداد اليوم) حصلت يوم أمس، على وثائق تظهر توافق زعماء تحالف البناء، على تكليف وزير التعليم العالي، قصي السهيل، لرئاسة الوزراء.

وتضمنت الوثائق، المرسلة إلى رئاسة الجمهورية، تأييد زعماء الكتل البرلمانية المنضوية في تحالف البناء، ترشيح قصي السهيل لرئاسة الوزراء، وهم نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح، وفالح الفياض رئيس تحالف العقد الوطني، ومحمد الحلبوسي رئيس تحالف القوى العراقية فضلاً عن قتيبة الجبوري وخميس الخنجر.