آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

صحيفة بريطانية: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يعتزم زيارة العراق قريباً للقاء شخصية ايرانية رفيعة

سياسة | 22-12-2019, 08:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قالت صحيفة بريطانية، الاحد 22-12-2019 أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، يدرس لقاء شخصيات ايرانية رفيعة في العراق أو قطر في إطار جولته الخارجية التي بدأها من تركيا.
ونقلت صحيفة الاندبندنت بنسختها العربية عن مصدر في الحركة قوله ان " هنية يعتزم القيام بجولة مهمة بعد زيارته الأخيرة لتركيا والتي التقى فيها الرئيس التركي طيب رجب أردوغان وتباحث معه عن وضع الحركة في تركيا ونسق معه الجهود للاستمرار في تلقي الدعم التركي للحركة".
وبحسب الصحيفة، تفيد المعلومات أن صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة والمقيم بين تركيا ولبنان، ينسق لهنية لقاء شخصيات ايرانية رفيعة وعلى رأسها قاسم سليماني قائد فيلق قدس في حرس الثورة، ومن المفروض أن يتم اللقاء في إحدى الدول التي يزورها المسؤول الحمساوي وليس في طهران، ويرجح أن تكون قطر أو العراق، علما أن هنية تعهد للجانب المصري بعدم زيارة طهران خلال هذه الجولة والالتقاء بمسؤوليها وفقاً للصحيفة. 
وذكرت "اندبندنت عربية" أن هنية والمسؤولين الإيرانيين سيبحثون التنسيق بين الجانبين ودعم إيران للحركة ماديا وعسكريا وسبل التعاون في مجالات عديدة منها تدريب كوادر في مواقع الحرس الثوري الإيراني.
ولفت المصدر إلى أن "مسألة التهدئة مع إسرائيل وعمل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يأتي على رأس جدول أعمال ومباحثات اسماعيل هنية في جولته الخارجية هذه، وهي الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحماس، هذا بالإضافة إلى جمع الأموال وطلب التمويل من أطراف عربية وإسلامية يلتقي معها. 
وختمت الصحيفة بالإشارة الى ان من المتوقع أن يلتقي هنية في قطر مع خالد مشعل ومسؤولين آخرين في الحركة متواجدين هناك لبحث مسألة التوافق مع فتح على الانتخابات الرئاسية والتشريعية وإنهاء حالة الانقسام بين غزة والضفة الغربية.