آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

وزير داخلية كردستان: سنعمل ما بوسعنا لتجنيب بغداد الوقوع في الفراغ الدستوري

سياسة | 20-11-2019, 05:10 |

+A -A

بغداد اليوم- دهوك

أكد وزير الداخلية في إقليم كردستان، ريبر احمد، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019)، أن حكومة الإقليم ستعمل ما بوسعها لتجنب حكومة بغداد الوقوع في الفراغ الدستوري.

وقال احمد خلال استضافته في منتدى السلام والامن في الشرق الاوسط المنعقد في دهوك، أنه "توجد ارادة قوية لحل الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك"، مشددا على ضرورة أن "يكون للعراق اجندته الخاصة به لا اجندات خارجية".

وأضاف أن "حكومة اقليم كردستان مع اجراء حوار مع المحتجين، لكن أصدقائنا في بغداد يواجهون مشكلة في أجراء هذا الحوار لعدم وجود ممثلين عن التظاهرات التي تجري في العاصمة وباقي المحافظات".

ودعا احمد إلى "الحفاظ على مؤسسات الدولة العراقية من اجل اجراء الانتخابات المبكرة في حال اللجوء الى هذا الخيار فمن دون تلك المؤسسات لا يمكن للانتخابات ان تُجرى".

ولفت إلى أن "الفراغ الاداري والدستوري ليس من مصلحة العراق، وسنعمل ما بوسعنا للتعاون لمساعدة بغداد، لتجنيبها الوقوع في ذلك الفراغ".