آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

تعرّف على أبرز اللاعبين والمدربين المرشحين لنيل لقب الأفضل في آسيا

رياضة | 15-11-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم/متابعة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019)، أن أكرم عفيف مهاجم السد ومنتخب قطر، دخل فى قائمة مكونة من 3 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة هذا العام، بعدما قاد بلاده للقبها الأول فى كأس آسيا، فيما خلت القائمة من المدربين واللاعبين العراقيين.

ولعب عفيف، البالغ عمره 22 عامًا والمعار من فياريال إلى السد القطرى، دورًا مهمًا فى قيادة فريقه إلى الدور قبل النهائى لدورى أبطال آسيا هذا الموسم.

ويتنافس عفيف مع الثنائي على رضا بيرانوند حارس إيران والمدافع اليابانى تومواكى ماكينو، على نيل الجائزة في الحفل الذى يقام يوم 2 كانون الاول المقبل بهونك كونك.

وقال الاتحاد الآسيوى في بيانه، إن "عفيف ربما أحد أبرز المواهب الصاعدة وخطف الأضواء فى كأس آسيا 2019 في الإمارات عندما صنع 10 أهداف وهو الأكثر فى تاريخ البطولة".

وقاد ماكينو المنتخب اليابانى إلى بلوغ نهائى كأس آسيا للمرة الخامسة كما ساهم فى حفاظ فريقه أوراوا رد دياموندز على شباكه نظيفة فى 6 مباريات خلال طريقه إلى نهائى دورى الأبطال ضد الهلال السعودي.

ويتنافس تسويوشي أوتسوكي، مدرب أوراوا، وجو أويوا مدرب كاشيما أنتلرز، وتشونج جونج يونج مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا، على جائزة أفضل مدرب هذا العام.