آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

المئات من المتظاهرين يدخلون جامعة ميسان ويغلقونها

محليات | 12-11-2019, 03:03 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان 

أفاد مصدر محلي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، بأن المئات من المتظاهرين دخلوا جامعة ميسان وقاموا بإغلاقها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المئات من المتظاهرين في محافظة ميسان دخلوا الى بناية جامعة ميسان وأغلقوها".

وأضاف، ان "المتظاهرين في المحافظة أغلقوا مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيتين، ورفعوا عليها لافتة، أُغلقت بأمر الشعب".

وكان عدد من طلبة جامعة القادسية وطلبة المدارس، قد توافدوا، في وقت سابق من اليوم، الى ساحة الساعة في محافظة الديوانية حيث التظاهرات فيها.

وقال مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من طلبة جامعة القادسية، إضافة الى طلبة المدارس تواجدوا في ساحة الساعة بمحافظة الديوانية، للمشاركة في التظاهرات وإعلانهم الاستمرار بالإضراب عن الدوام".

ولليوم العشرين على التوالي، ومنذ يوم الخميس (24 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، وذي قار، وكربلاء، والنجف، والمثنى، والبصرة، وواسط، وديالى، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت بداية الشهر الماضي، والمطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية، وتغيير النظام الى رئاسي، واستقالة الحكومة.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، حتى ذهبت الى عصيان مدني وإضراب عن الدوام من قبل نقابة المعلمين والمحامين، وطلاب الجامعات والمدارس، وخلفت سقوط أكثر من 300 شهيداً، وإصابة الاف الاشخاص من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.