آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

تحالف سائرون يعلن استكمال ملف استجواب عبد المهدي ويطالب البرلمان بتحديد موعده

سياسة | 4-11-2019, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت كتلة تحالف سائرون البرلمانية، اليوم الاثنين (4 تشرين الثاني، 2019) "استكمال" ملف استجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال أعضاء الكتلة في مؤتمر صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إن "ملف استجواب عبد المهدي بشأن ما رافق التظاهرات من احداث تم استكماله".

وطالبوا، هيأة رئاسة البرلمان بـ"تحديد موعد الاستجواب"، فيما دعوا الحكومة إلى الاستقالة.

وكانت كتلة سائرون قد أعلنت السبت 26 تشرين الأول الماضي، تحولها رسمياً إلى جبهة المعارضة داخل البرلمان لـ"عدم وجود خطوات حقيقية للإصلاح"، وذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها بغداد ومحافظات الجنوب منذ مطلع الشهر ذاته، ولاتزال مستمرة حتى الآن، وسقط خلالها أكثر من 300 قتيل وآلاف المصابين بينهم عناصر أمن.

وفي غمرة الاحتجاجات، المنددة بالفساد وتردي الخدمات، والمطالبة بتغيير النظام السياسي في البلاد، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاستقالة من منصبه، لكن الاخير طلب اتفاق الكتل السياسية على بديل يشغل منصبه، قبل أن يقدم على الاستقالة منه.