آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

نائب عن سائرون: لن نكتفي بإقالة الحكومة وسنحيلها للقضاء

أمن | 29-10-2019, 06:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف "سائرون" رامي السكيني، الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019)، إن تحالفه لن يرضى بإقالة الحكومة فقط، بل سيعمل على إحالتها الى القضاء.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، وحضرته (بغداد اليوم): "لقد حذرنا سابقا من هذه الحكومة الفاشلة التي هي دون مستوى الطموح وتعيش التلكؤ واليوم نرى الصمت وسفك الدماء والقمع من قبل رئيس الوزراء وبعض القوات الامنية، وقد يكن هنالك اندساس في بعض التظاهرات وهو امر موجود بكل تظاهرات العالم لكن لا يجب التعميم على كل المتظاهرين".

وأضاف مخاطباً ساسة العراق "اوصلتم البلاد الى حافة الخراب ونستغرب موقف القوات الامنية بهذا القمع الوحشي فلماذا هذا الحقد والخوف من هذا الجيل، فاليوم ليس فقط اقالة الحكومة بل احالتها الى القضاء والتحقيق بكل الدماء التي سقطت جرما".

وتابع: "بدانا نشك بان هذا الوطن هو وطن العراق فالوطن للأسف ليس هنا بل أصبح تحت التراب فلا تجعلوا قرارات من خارج الحدود هي الحاكمة وصراحة اما ان تجدو مسوغات لقمع التظاهرات فهو غير صحيح وعلى القضاء ان لا يغازل او يجامل وان يتم اقالة ومحاسبة هذه الحكومة وبدء انتخابات جديدة".