آخر الأخبار
بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني

أمنية ديالى ترصد نزوحاً داعشياً صوب "البؤرة السوداء": القادة يتعرضون لإستنزاف

أمن | 28-10-2019, 12:51 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، الاثنين، عن رصدها حالة "نزوح" لقادة في تنظيم داعش صوب منطقة المطيبيجة على الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين، تفادياً للكمائن والعمليات النوعية التي تستهدفهم.

وقال رئيس اللجنةصادق الحسيني في حديث لـ(بغداداليوم)، إن "أغلب ما يسمى بأمراء داعش ضمن قواطع متفرقة من ديالى نزحوا خلال الفترة الماضية صوب المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الأخيرة، كونها تحولت إلى ملاذ لفلول التنظيم".

وأضاف الحسيني، أن "نزوح امراء داعش جاء بسبب عمليات الاستنزاف التي يتعرضون لها، عقب مقتل 16 شخصاً منهم حتى الآن بعمليات وكمائن جرت خلال 2019، ولذلك فأن خوف التنظيم على ما تبقى من قادته دفعه الى مطالبتهم بالهروب صوب المطيبيجة لتفادي الكمائن والعمليات النوعية للقوى الأمنية والحشد الشعبي".

وتسمى المطيبيجة بـ"البؤرة السوداء" نظرا لما تشكله من خطورة على الأمن الداخلي خاصة في محافظة ديالى، إذ يؤكد مسؤولون محليون، أنها تحولت الى ملاذ لفلول التنظيم من ديالى وكركوك وصلاح الدين.