آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

عضو بمجلس ذي قار: قرار حل مجالس المحافظات غير قانوني والبرلمان يحاول التغطية على فشله

محليات | 28-10-2019, 09:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

رأى عضو مجلس محافظة ذي قار رشيد السراي، اليوم الاثنين، أن قرار حل مجالس المحافظات غير قانوني، مبينا أن البرلمان يحاول التغطية على فشله.

وقال السراي لـ"بغداد اليوم"، إنه "رغم إنه قرار غير قانوني والهدف منه التغطية على مصدر الفشل الرئيسي وهو مجلس النواب ولا جدوى من التوضيح الآن فوعي الناس مضطرب من هذه الناحية، إلا إني سأسلم ما في ذمتي واغادر السياسة وأتركها لأهلها".

وكان مجلس النواب، صوت خلال جلسته المنعقدة اليوم الاثنين (28 تشرين الأول 2019) على حل مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بعد تصويته على إيقاف عمليها في جلسة سابقة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن البرلمان صوت بتخويل المحافظ بإدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الذمم من مجلس المحافظة، فيما سيقوم المحافظين بتقديم موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب.

وأضاف أن المجلس صوت على انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية، لافتا إلى أن هذه القرارات من تاريخ التصويت عليها.

وكان مصدر داخل مجلس النواب، الثلاثاء افاد (08 تشرين الأول 2019)، بأن البرلمان صوت من حيث المبدأ على المضي بإنهاء أعمال مجالس المحافظات. 

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت من حيث المبدأ للمضي بالاجراءات التشريعية والقانونية لانهاء اعمال مجالس المحافظات".