آخر الأخبار
السوداني يعرب عن تقديره للجهود التي بذلها سفير الفاتيكان في العراق إيران تطلق سراح طاقم سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" محافظا لديالى - عاجل تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

مسؤول محلي: البرلمان حاول ابعاد نيران التظاهرات عنه في قرار حل المجالس

محليات | 29-10-2019, 06:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

قال رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي، الاثنين (29 تشرين الاول 2019)، إن البرلمان حاول ابعاد نيران التظاهرات عنه في قرار حل المجالس، لافتاً الى أن "حل المجالس بالمحافظات هو بداية تسونامي ازمات لا تنتهي".

وذكر التميمي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "حل المجالس المحلية سواء للأقضية والنواحي، او المحافظات، هو قرار غير قانوني، وسيتم الطعن به امام المحكمة الادارية"، مشيراً الى أنه "قرار متسرع جدا، وجاء في اجواء مشحونة دون النظر الى خطورته في قادم الايام".

وأضاف، أن "المجالس المحلية ساهمت في حل الكثير من المشاكل، بالإضافة الى دورها الرقابي ولديها قواعد شعبية" موضحاً أن "المجالس تحولت الى كبش فداء لأخطاء الحكومات منذ 16 سنة، والبرلمان حاول ابعاد نيران التظاهرات عنه، في قرار حل المجالس".

وأشار رئيس مجلس قضاء المقدادية الى أن "قرار حل المجالس سيؤدي حتما الى تسونامي ازمات متلاحقة، لان المجالس هي عبارة عن مائدة توازنات القوى السياسية، وحلها سيدفع الى خروج تظاهرات اخرى رافضة للقرار، وهكذا سندخل في دوامة اخرى لا تنتهي وهذا ما يقلقنا حاليا".

وكان مجلس النواب، صوت خلال جلسته المنعقدة، أمس الاثنين (28 تشرين الأول 2019) على حل مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بعد تصويته على إيقاف عمليها في جلسة سابقة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن البرلمان صوت بتخويل المحافظ بإدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الذمم من مجلس المحافظة، فيما سيقوم المحافظين بتقديم موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب.

وأضاف أن المجلس صوت على انهاء عمل مجالس الأقضية والنواحي والمجالس المحلية، لافتا إلى أن هذه القرارات من تاريخ التصويت عليها.

وكان مصدر داخل مجلس النواب، قد أفاد، الثلاثاء (08 تشرين الأول 2019)، بأن البرلمان صوت من حيث المبدأ على المضي بإنهاء أعمال مجالس المحافظات.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت من حيث المبدأ للمضي بالاجراءات التشريعية والقانونية لانهاء اعمال مجالس المحافظات".