آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

نائب: قرار البرلمان بإلغاء امتيازات رفحاء مجحف والحكومة تعهدت باستمرار صرف الرواتب

سياسة | 28-10-2019, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، النائب عبدالاله النائلي، اليوم الاثنين، إن تصويت البرلمان على الغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء، مجحف بحق تلك الشريحة.

وذكر عبدالاله النائلي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "مع الأسف، مجلس النواب يُصوت على قرار بإلزام الحكومة التنفيذ الفوري بإلغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء".

وأضاف النائلي، أن "هذا القرار يقطع رواتب كل موظف من عوائل شهداء الحشد الشعبي وشهداء الاٍرهاب وشهداء جرائم البعث وكذلك الموظفين من السجناء السياسيين"، مبيناً أن "هذا القرار المجحف اتخذه مجلس النواب وأيد قرار الحكومة الذي أكدت لنا من خلال أحد مستشاريها انها (الحكومة) تتعهد بان تستمر رواتب ذوي الشهداء من كل الشرائح، لان الموظفين من ذوي الشهداء يستلمون جزء من راتب الشهيد وحسب عدد الورثة وأنها ستراجع تعديل قانون السجناء".

وتابع، أن "احمد الساعدي رئيس هيئة التقاعد أكد أيضا ان الرواتب مستمرة ولا مساس بها، ولكن مع الاسف اليوم مجلس النواب خالف الدستور الذي نص على انصاف عوائل الشهداء والمضحين وكذلك هذا القرار مخالف للقوانين التي شرعها مجلس النواب نفسه".

وأكد رئيس لجنة الشهداء في البرلمان، أن لجنته "ضد هذا القرار المجحف ولن تسكت على هذا التجاوز على حقوق الشهداء والمضحين من قبل الحكومة والبرلمان".