آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

الجيش يباشر بإنشاء حزام أمني في قرية أبو كرمة بديالى

أمن | 28-10-2019, 05:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني من محافظة ديالى، الاثنين (28 تشرين الأول 2019)، بإنشاء حزام أمني في قرية أبو كرمة بحوض الوقف (30كم شمال شرق بعقوبة) في محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مفارز الهندسة العسكرية في الفرقة الخامسة بالجيش العراقي باشرت بإنشاء ما يعرف بالحزام الآمن، حول قرية ابو كرمة، من خلال فتح الطرق الفرعية بعمق البساتين ونشر مفارز ونقاط مرابطة متقدمة فيها".

وأضاف، أن "الحزام جاء لدرء مخاطر هجمات تنظيم داعش التي ازدادت معدلاتها في الآونة الأخيرة، بمحيط القرية، والتي اسفرت عن مقتل واصابة العديد من منتسبي القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "اهالي القرية طالبوا ببناء الحزام الامني، قبل اتخاذ قرار النزوح عن القرية قبل نهاية الشهر الجاري، اذا لم تكن هناك اجراءات على الارض لحمايتهم من خطر داعش وخلاياه النائمة".