آخر الأخبار
السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل

حقوق الانسان: مكافحة الشغب تفرق تظاهرات طلبة جامعتي دجلة والفراهيدي بالقنابل الصوتية

سياسة | 28-10-2019, 03:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، الإثنين (28 تشرين الأول 2019)، إن قوات مكافحة الشغب حاولت تفريق تظاهرات طلبة جامعتي دجلة والفراهيدي بإطلاق القنابل الصوتية عليها.

وقال البياتي، في بيان مقتضب، إن "قوات مكافحة الشغب في بغداد طوقت جامعة دجلة وجامعة الفراهيدي واستخدمت القنابل الصوتية لتفريق الطلاب".

ونظم المئات من طلاب المدارس والجامعات، اعتصامات ووقفات تضامنية مع المتظاهرين السلميين ومطالبهم، على خلفية دعوات للعصيان المدني، لحين تلبية مطالب المتظاهرين.

ولليوم الرابع على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.