آخر الأخبار
إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية

مقررة البرلمان ترجح اكتمال النصاب القانوني لعقد جلسة اليوم: أغلب النواب موجودون

سياسة | 28-10-2019, 04:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجحت مقررة البرلمان خديجة علي، ‏الإثنين (28‏ تشرين الأول 2019)، اكتمال نصاب جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم، مستبعدة "دخول المتظاهرين للمجلس".

وقالت علي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جلسة برلمان اليوم، مخصصة لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، حول مطالب المتظاهرين".

ورجحت "اكتمال نصاب جلسة اليوم وانعقاد الجلسة لأن غالبية النواب حاضرين وهذا واجبهم الاساسي بتنفيذ مطالب الشعب".

واكدت، أن "دخول المتظاهرين إلى البرلمان أمر مستبعد، لان مطالب المتظاهرين، الحصول على حقوقهم بالحياة والتي يحصل عليها من خلال موافقة البرلمان".

وأشارت إلى أن "مطالب المتظاهرين تتضمن مكافحة الفساد ومحاربته والتعينات للخريجين وتوفير العمل وليس فقط اسقاط الحكومة"، مشيرة الى أن "استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد يحصل او لا يحصل بحسب المستجدات".

ونشر مجلس النواب، أمس الاحد، جدول اعمال الجلسة رقم (11) التي من المقرر عقدها اليوم.

وقال المجلس في بيان، إن "جدول اعمال الجلسة الخاصة التي ستعقد اليوم الاثنين، يتضمن مناقشة مطالب المتظاهرين وقرارات مجلس الوزراء وتنفيذ حزم الإصلاحات".

وأضاف، أن "الجلسة تبدأ الساعة 1 ظهرا".