آخر الأخبار
وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار

قيادة القوات المسلحة: الضغط على المدارس لإخراج الطلبة في التظاهرات شكل من أشكال الترهيب

سياسة | 28-10-2019, 02:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الناطق باسم قيادة القوات المسلحة، عبد الكريم خلف، الاثنين (28 تشرين الأول 2019)، أن الضغط على المدارس لإخراج الطلبة في التظاهرات شكل من أشكال الترهيب.

وقال خلف في تصريح صحفي، إن "الضغط على إدارات المدارس لإخراج الطلبة الى الشارع يعد عملا من اعمال الترهيب لأنه يعرض الطلب للخطر".

ودعا الناطق باسم قيادة القوات المسلحة "إدارات المدارس إلى الالتزام الصارم بالدوام الكامل".

وكانت وزيرة التربية سها العلي بك، أصدرت أمس الاحد، بيانًا بخصوص زج طلبة عدد من المدارس في التظاهرات الأخيرة.

وذكرت وزيرة التربية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "محاولة زج طلبة المدارس في التظاهرات الأخيرة، عبر إخراجهم من المدارس، أو السماح لهم بالتظاهر داخلها، هو عملية مرفوضة ولا يمكن القبول بها".

وأضافت العلي بك، أن "التلاميذ مودعون أمانةً في أعناق الكوادر التدريسية، وإدارات المدارس، للحفاظ على سلامتهم وضمان عدم زجهم وأدلجتهم بأي شأن سياسي أو غيره، نظراً لأنهم دون السن القانونية، ولأن التصرف الأخير يمكن أن يعرضهم للخطر".

ودعت العلي بك، الكوادر التدريسية وإدارات المدارس ومديريات التربية في عموم المحافظات إلى "الحفاظ على التلاميذ وعدم السماح بإخراجهم من المدارس تحت أي ظرف، إلا عند انتهاء مدة الدوام الرسمي، وعودتهم إلى منازلهم".

وأكدت الوزارة، بحسب البيان، أن "مديريات التربية في المحافظات ومنها محافظة بغداد مسؤولة بالدرجة الأولى ادارياً عن المدارس التي ترتبط بها وان هذه المسؤولية تحديداً هي مسؤولية مجالس المحافظات لا وزارة التربية، وتعتبر هي مرجعيتها الأولى، وهي ملزمة بتطبيق ما يصدر عن الوزارة من تعليمات، تحرص على النأي بالتلاميذ عن استغلالهم والمتاجرة بأصواتهم".