آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور) المعارضة الكردية تخاطب بغداد: لا تستجيبوا لطلب حكومة كردستان والتوطين مطلبنا

وزيرة التربية تصدر بيانًا بخصوص زج طلبة عدد من المدارس في التظاهرات الأخيرة

سياسة | 27-10-2019, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزيرة التربية سها العلي بك، اليوم الاحد، بيانًا بخصوص زج طلبة عدد من المدارس في التظاهرات الأخيرة.

وذكرت وزيرة التربية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "محاولة زج طلبة المدارس في التظاهرات الأخيرة، عبر إخراجهم من المدارس، أو السماح لهم بالتظاهر داخلها، هو عملية مرفوضة ولا يمكن القبول بها".

وأضافت العلي بك، أن "التلاميذ مودعون أمانةً في أعناق الكوادر التدريسية، وإدارات المدارس، للحفاظ على سلامتهم وضمان عدم زجهم وأدلجتهم بأي شأن سياسي أو غيره، نظراً لأنهم دون السن القانونية، ولأن التصرف الأخير يمكن أن يعرضهم للخطر".

ودعت العلي بك، الكوادر التدريسية وإدارات المدارس ومديريات التربية في عموم المحافظات إلى "الحفاظ على التلاميذ وعدم السماح بإخراجهم من المدارس تحت أي ظرف، إلا عند انتهاء مدة الدوام الرسمي، وعودتهم إلى منازلهم".

وأكدت الوزارة، بحسب البيان، أن "مديريات التربية في المحافظات ومنها محافظة بغداد مسؤولة بالدرجة الأولى ادارياً عن المدارس التي ترتبط بها وان هذه المسؤولية تحديداً هي مسؤولية مجالس المحافظات لا وزارة التربية، وتعتبر هي مرجعيتها الأولى، وهي ملزمة بتطبيق ما يصدر عن الوزارة من تعليمات، تحرص على النأي بالتلاميذ عن استغلالهم والمتاجرة بأصواتهم".

وخرجت بعض المدارس في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، في وقت سابق من، اليوم الأحد، بتظاهرات لمساندة الاحتجاجات الشعبية التي تجري في عموم مناطق البلاد.