آخر الأخبار
الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا

رفع حظر التجوال في محافظة البصرة

أمن | 27-10-2019, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

أعلن مكتب محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم الأحد، رفع حظر التجوال في المحافظة، بعد فرضه يوم الجمعة الماضية على خلفية أحداث التظاهرات التي انطلقت الجمعة الماضية.

وذكر مكتب العيداني، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم رفع حظر التجوال المفروض في المحافظة".

أفادت مصادر أمنية، قد أفادت مساء الجمعة (25 تشرين الأول 2019) بفرض حظر على التجوال في محافظات واسط والذي قار والبصرة، مع استمرار التظاهرات.

وذكرت المصادر لـ(بغداد اليوم)، أن "السلطات الأمنية في محافظات واسط وذي قار والبصرة، فرضت حظراً على التجوال بعموم الاقضية والنواحي، وذلك على خلفية التظاهرات، التي اسفرت عن تسجيل العديد من حالات القتل والاصابات بين مجاميع المتظاهرين والقوات الأمنية".

وخرجت تظاهرات حاشدة، صباح اليوم الجمعة، 25 تشرين الأول، في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، بينها البصرة، استخدمت خلالها القوات الأمنية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى مقتل العشرات وجرح المئات بعموم المحافظات التي شهدت الاحتجاجات.