آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

حزب عمل يدعو لإجراء انتخابات مبكرة بإشراف اممي وتعديل الدستور

سياسة | 26-10-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا حزب عمل بزعامة رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري، اليوم السبت، الى اجراء انتخابات مبكرة وبإشراف اممي، مطالبا بالوقت ذاته بإجراء تعديلات للدستور.

واصدر الحزب بيانناً بخصوص الأوضاع الحالية التي يشهدها العراق، جاء فيه "يوم مؤلم آخر يعيشه العراق في الخامس والعشرين من تشرين الأول يضاف إلى سلسلة الأيام العصيبة التى مر بها الشعب وهو يدفع ثمن المطالبة بحياة حرة كريمة ،يدفع دما طهورا يراق على ذلك المنحر".

وأضاف ان "ومن منطلق المسؤولية الوطنية يدعو حزب عمل الرئاسات الثلاث للتوجه الجاد والسعي الحثيث لتنفيذ المطالبات الشعبية والذهاب إلى إجراء انتخابات مبكرة بإشراف اممي، وتعديل الدستور وإعادة هيكلة مفوضية الانتخابات وتشكيل محكمة متخصصة بقضايا الفساد ونهب المال العام".

وتابع إن "حزب عمل وإذ يعلن تأييده ووقوفه التام مع مطالب الشعب المحقة يهيب بالجماهير المتظاهرة بالحفاظ على سلمية التظاهرات والحذر من المتصيدين الذين يحاولون خلط الأوراق وإيقاع الفتن بين أبناء البلد الواحد من خلال القيام بأعمال السلب والنهب والاعتداء الأجهزة الأمنية والمتظاهرين وتخريب الممتلكات العامة".