آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

القوات الأمنية تجبر متظاهري التحرير على التراجع نحو ساحة النصر وأزقة البتاوين وسط بغداد

أمن | 26-10-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مصدر أمني، اليوم السبت، بدفع القوات الأمنية المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، إلى التراجع نحو ساحة النصر وأزقة حي البتاوين، مستخدمة في ذلك قنابل صوتية وغازات مسيّلة للدموع.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية أجبرت المتظاهرين في ساحة التحرير على التراجع إلى ساحة النصر وأزقة حي البتاوين وسط بغداد،  مستخدمة الغاز المسيّل للدموع وقنابل الصوت بشكل كثيف، منذ نصف ساعة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "ساحة التحرير باتت شبه فارغة من المتظاهرين الآن".

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، منذ ليل الخميس الماضي، تظاهرات احتجاجية غاضبة، تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 30 شخصاً، وإصابة الآلاف، فيما طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، في وقت سابق من اليوم السبت، مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محكمة عليا للتحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين والأجهزة الأمنية والممتلكات العامة والخاصة.