آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

في ديالى.. قوات حفظ القانون لحماية المتظاهرين ستكون منزوعة السلاح

أمن | 26-10-2019, 10:27 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

اكدت قيادة شرطة محافظة ديالى، السبت، بان قوات حفظ القانون المعنية بحماية اي تظاهرة سلمية ستكون منزوعة السلاح.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد نهاد المهداوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "قوات حفظ القانون التي شكلت مؤخرا لحماية التظاهرات السلمية في ايا من مدن ديالى ستكون منزوعة السلاح وهذا امر جاء وفق تعليمات المراجع وستكون باشراف من قبل قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي".

واضاف المهداوي، ان "اي تظاهرة سلمية تخرج سيؤمن لها الحماية المطلوبة من قبل قوات حفظ القانون وسيكون هناك طوق خارجي لبقية التشكيلات الامنية لتعزيز امن المتظاهرين مؤكدا بان الوضع الامني العام في ديالى مستقر وهادى".

وخرجت تظاهرات حاشدة، أمس الجمعة، 25 تشرين الأول، 2019، في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، استخدمت خلالها القوات الأمنية، الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى مقتل متظاهرين اثنين، وجرح 337 آخرين، بحسب وزارة الداخلية.