آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

أرتال عسكرية أميركية تصل إلى محافظة الانبار وتتمركز في قاعدة عين الأسد

أمن | 26-10-2019, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

كشف مصدر أمني، السبت (26 تشرين الأول 2019)، عن وصول أرتال عسكرية أمريكية إلى محافظة الانبار، لافتا الى تمركزها في قاعدة عين الأسد غربي المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامريكية المنسحبة من سوريا وصلت إلى قاعدة H3 وعين الأسد غربي الانبار، فيما غادرت قوات أخرى باتجاه شمال سوريا عبر منفذ الوليد".

وأضاف أن "13 عجلة أمريكية مدرعة غادرت إلى شمال سوريا عبر منفذ الوليد، وهو جزء من تبديل القوات الامريكية".

وكان القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار، طارق العسل، قال الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، إن القوات الأميركية التي انسحبت من سوريا، ودخلت الى العراق، ستستقر بمقرين في محافظة الانبار.

وذكر العسل في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "جزءاً كبيراً من القوات الاميركية التي انسحبت من سوريا ودخلت الى العراق، سيستقر بقاعدة الأسد والآخر في مقر عمليات الأنبار بالحبانية".

وأضاف، أن "قوة أميركية تحمل العشرات من المقاتلين وصلت إلى غرب الأنبار قبل يومين قادمة من شمال سوريا، وتمركز جزء منها في قاعدة الأسد بناحية البغدادي، بينما يجري القسم الآخر جولات استطلاعية في مناطق القائم وصحراء المحافظة".