آخر الأخبار
بالصور.. توزيع المساعدات العاجلة ووجبات الطعام للعائلات جنوب لبنان المتضررة من العدوان صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات هل تدرس المرجعية إصدار فتوى جهاد ضد اسرائيل؟ تحقيق للشروط وإلا "فاتورة الانتحار" مجانية تقارير تتحدث عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في المعركة السوداني: انتشلنا 12 مليون فرد من حافة الفقر عبر الإعانات النقدية

الكربولي يعلق على إغلاق قناة دجلة: لن أساوم على حقوق الشعب

سياسة | 25-10-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

علق رئيس حزب الحل، جمال الكربولي، اليوم الجمعة، على إغلاق قناة "دجلة" فيما أكد أنه لن يساوم على الحقوق المدنية والدستورية للشعب.

وقال الكربولي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "لن أساوم على الحقوق المدنية والدستورية للشعب"، مبيناً أن "قناة دجلة التزمت بمعايير خطاب الاعلام المهني ولم تخالفها".

وأضاف رئيس حزب الحل، أن "دجلة نقلت صورة الحقيقة (المرة) بلا رتوش للمواطن والدولة"، مؤكداً أن "إغلاق دجلة ومنعها من البث أشرف الف مرة من أن أوافق على جعلها شاهد زور يخفي الحقيقة عن العراقيين".

وكان بث قناة "دجلة الفضائية" قد توقت في وقت سابق من اليوم الجمعة، بعد تغطيتها المباشرة، لأخبار تظاهرات العاصمة بغداد.

وكانت قناة دجلة قد أعلنت انتقال عملها بصورة كلية الى مواقع وساحات التظاهر في بغداد والمحافظات، لتغيطة تظاهرات الـ25 تشرين الأول 2019.

ويوم أمس الخميس (25 تشرين الأول 2019) أعلنت وزارة الداخلية، منع وسائل الإعلام منعا باتا من تغطية التظاهرات في ساحة التحرير بشكل مباشر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، ارتفاع عدد المصابين خلال التظاهرات إلى 277 شخصاً، بينهم 224 مصابا في بغداد.