آخر الأخبار
بالصور.. توزيع المساعدات العاجلة ووجبات الطعام للعائلات جنوب لبنان المتضررة من العدوان صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات هل تدرس المرجعية إصدار فتوى جهاد ضد اسرائيل؟ تحقيق للشروط وإلا "فاتورة الانتحار" مجانية تقارير تتحدث عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في المعركة السوداني: انتشلنا 12 مليون فرد من حافة الفقر عبر الإعانات النقدية

حقوق الانسان تعلن ارتفاع عدد المصابين خلال التظاهرات إلى 277 شخصاً

محليات | 25-10-2019, 06:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، ارتفاع عدد المصابين خلال التظاهرات إلى 277 شخصاً، بينهم 224 مصابا في بغداد.

وقالت المفوضية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاحصائية الاولية لفرق رصد المفوضية العليا لحقوق الانسان،  توثيق استشهاد متظاهر  واصابة ( 227 ) شخصا منهم (224) مصابا في بغداد وثلاثة مصابين في محافظة المثنى نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع  والقنابل الصوتية والمياه الساخنة اثناء المواجهات بين المتظاهرين  والقوات الامنية بعضها  عند مداخل المنطقة الخضراء".

وأضاف البيان أن "المفوضية وثقت إصابة مراسل قناتي السومرية والتغيير والاعتداء على كادر التلفزيون الألماني" ، مشيرا إلى أن "فرق المفوضية الرصدية في ساحة التحرير، تعرضت إلى إصابات بقنابل المسيل للدموع ".

واردف أن "دوائر وزارة الصحة، امتنعت من تسهيل مهام فرق المفوضية الرصدية وتزويدهم بالإحصائيات الرسمية".

ولفت البيان إلى أن "فرق الرصد والشكاوى التابعة للمفوضية المتواجدة في ساحات الاحتجاج والتظاهر وفي مستشفيات ومراكز الصحة، تسلمت شكاوى بالانتهاكات والتعرض الى الاعتداء"، مبينا أن "فرق المفوضية، لم ترصد وجود حالات اصابة او اعتداء على الممتلكات او المتظاهرين في باقي المحافظات ( عدا بغداد والمثنى )  لحد الان".