آخر الأخبار
بريطانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فوراً استعدادا لـ "حرب شاملة" "تقترب جداً".. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن سرقة 500 مليون وسيارة كاديلاك في العاصمة مفاوضات "غير معلنة" لتقسيم المناصب في ديالى.. هذه أبرز ملامحها مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز

زيباري: لا يوجد بديل لعبد المهدي حالياً وكل الدول تريد بقاءه في منصبه

سياسة | 24-10-2019, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال وزير المالية السابق، هوشيار زيباري، اليوم الخميس، إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي "هو أفضل شخصية" لشغل هذا المنصب بالفترة الحالية، في ظل ما تشهده من ظروف محلية وإقليمية، فيما أشار إلى أن استقالته أو اقالته ستدخل العراق في مرحلة "فراغ" لحين اتفاق الأطراف السياسية على بديل له.

وذكر زيباري خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "عبد المهدي أفضل من يشغل منصب رئاسة الوزراء في الفترة الحالية، وهو قوي، وكل الأطراف والدول تحتاج لأن يبقى في منصبه"، مشيراً إلى أن "فترة فراغ ستحصل في العراق في حال إقالة الحكومة الحالية، وستستمر هذه الفترة لحين اتفاق الأطراف السياسية على بديل، وهذا البديل غير موجود حالياً".

وأضاف: "لا يوجد حالياً أي بديل حاضر وجاهز ويحظى بموافقة الأطراف السياسية المختلفة، لتولي رئاسة الوزراء بدلاً عن عادل عبد المهدي"، مشيراً إلى أن "من الصعب أن يعود حيدر العبادي إلى تولي هذا المنصب، لأنه انتهك دماء شعبه".

وأشار وزير  المالية السابق، إلى أن "الأوضاع لو ساءت في بغداد فأنها ستنعكس سلباً على إقليم كردستان".