آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

أمنية بغداد تستبعد فرض حظر للتجوال غداً وتوضح حقيقة نقل ملفات هامة من دوائر المحافظة

أمن | 24-10-2019, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

استبعدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، فرض حظر للتجوال في العاصمة يوم غد الجمعة بالتزامن مع التظاهرات المرتقبة، فيما كشفت حقيقة نقل "ملفات هامة" من دوائر المحافظة، إلى أماكن أخرى.

وقال عضو اللجنة، سعد المطلبي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس المحافظة غير مطلع تماماً على الإجراءات الأمنية ليوم غد الجمعة وانطلاق التظاهرات".

وأضاف المطلبي، أن "المجلس ليس لديه تنسيق أو دور بالإجراءات التي وضعتها قيادة العمليات، لأنها لم تشركنا الخطة أو تطلعنا عليها".

واستبعد عضو اللجنة الأمنية في مجلس بغداد "فرض حظر للتجوال داخل العاصمة يوم غد الجمعة، بالتزامن مع التظاهرات"، مؤكداً أن "المحافظة لم تصدر أي أمر لنقل ملفات مهمة من الدوائر التابعة لها إلى موقع آخر".

وكانت محافظتا واسط وبابل قد شهدتا نقل ملفات وأجهزة حاسوب فضلا عن التوجيه بإخلاء الدوائر الحساسة من الموظفين، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق تظاهرة كبرى في المحافظتين، بحسب مصادر أمنية.

ويستعد العراقيون يوم غد الجمعة 25 تشرين الأول الجاري، للخروج بتظاهرة كبرى مطالبة بالإصلاح، تعتبر جولة ثانية للاحتجاجات التي انطلقت في أول الشهر، ورافقها اعمال عنف واستخدام مفرط للقوة ادى لسقوط أكثر من 100 قتل وآلاف الجرحى، لتحمل المرجعية الدينية العليا في النجف الحكومة، مسؤولية ذلك.