آخر الأخبار
نائب: خارطة تهريب الوقود في العراق "تغيرت جذريًا" عما كانت عليه قبل سنوات - عاجل المانيا.. "أزمة الكباب" على طاولة الحكومة صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارًا للبرميل

قوات حفظ القانون: سنوزع الورد على المتظاهرين وما حصل بالتظاهرات السابقة لن يتكرر

أمن | 24-10-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال قائد قوات "حفظ النظام" المشكلة مؤخراً، اللواء سعد خلف، الخميس (24 تشرين الأول 2019)، إن قواته ستوزع الماء والورد على المتظاهرين بتظاهرات يوم غد، فيما وجه رسالة للمتظاهرين.

وقال خلف في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما حصل في تظاهرات مطلع الشهر الجاري لن يتكرر، بل أن قوات حفظ النظام ستوزع الورد والاعلام العراقية للمتظاهرين"، مطالبا بـ "ضرورة ضبط النفس وعدم الاستفزاز، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".

وأضاف، أن "موعد انتشار القوات في ساحة التحرير، يحدده القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، والقوات بانتظار الأوامر".

ولفت خلف إلى أن "التظاهرة ستكون سلمية، والوحدات الموجودة من قوات حفظ القانون، قطعات متدربة بشكل جيد، على كيفية التعامل مع المتظاهرين والحفاظ على حياتهم".

وكان قائد قوات حفظ القانون اللواء سعد خلف، قد أعلن الأربعاء (23 تشرين الأول 2019)، استعداد قواته لتظاهرة الجمعة المقبلة، داعيا المتظاهرين الى أن يتمسكوا بالحفاظ على سليمة التظاهر، والممتلكات العامة والخاصة.

وقال خلف في اول تصريح له، وتابعته (بغداد اليوم)، ان "القطاعات التي ستشترك بتأمين الحماية للمتظاهرين في تظاهرات 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري هي قوات حفظ القانون التابعة لوزارة الداخلية فقط، والتي شُكلت لتوحيد القطاعات المشاركة في حماية المتظاهرين".

وأضاف " لا وجود لأي قطاعات أخرى من الجيش أو الدفاع في ساحات التظاهر".

وتابع "أكملنا كافة الاستعدادات ليوم 25، وحرصنا على عمل لافتات كثيرة توضح للمتظاهر ماهية عملنا وواجباتنا، وجهزنا مكبرات الصوت، والأناشيد الوطنية".

وأشار الى ان "القطاعات التي تشكلت منها قيادة قوات حفظ القانون، هي قطاعات قديمة ومدربة سابقاً لكنها كانت في أماكن مختلفة وتحت قيادات أخرى"، مبينا ان "منتسبو هذه القوات أخذوا دورات عديدة منها في فرنسا وإيطاليا وهم مدربون جيداً ومستعدون للتعامل مع المتظاهرين وتأمين ساحة التظاهر وحفظ الممتلكات العامة والخاصة".

ولفت بالقول ان "العمل جار المحافظات العمل الآن على إكمال تشكيل القوات، وستتكون من فوج أو فوجين، وذات ارتباط بالقيادة المركزية".

ووجه رسالته الى المتظاهرين بالقول "رسالتنا إلى المتظاهرين أن يتمسكوا بالحفاظ على سليمة التظاهر، والممتلكات العامة والخاصة، فحق التظاهر مكفول للجميع لكن ضمن الأطر القانونية".