آخر الأخبار
التربية تُحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية

القرارات الأمنية لمحافظة الديوانية بشأن التظاهرات المرتقبة ليوم غد

أمن | 24-10-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أصدرت اللجنة الأمنية في محافظة الديوانية، الخميس (24 تشرين الأول 2019)، مجموعة من القرارات الأمنية بشأن تظاهرات يوم غد، وذلك عقب اجتماع ترأسه محافظ الديوانية، زهير الشعلان.

وذكر مكتب محافظ الديوانية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مقررات الاجتماع الامني لمحافظ الديوانية زهير علي الشعلان، والقيادات الأمنية، تلخصت بكون التظاهرات السلمية حق دستوري للجميع وواجبنا حمايتها وتوفير الأمن لها"، مبينا أنه "ستكون هنالك قوه أمنية مخصصه لحماية المتظاهرين ".

وأضاف البيان أن "تواجد القوات الأمنية سيكون من أجل الحفاظ على أرواح الجميع على الممتلكات العامة والخاصة "، داعيا "الشباب في التظاهرات ان يشاركوا القوات الأمنية في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".

وأشار البيان إلى أن "الأبواب مفتوحة لكل من يريد إيصال طلبات المتظاهرين وسنكون متواجدين لاستقبالها بشكل مباشر "، لافتا إلى أن "الديوانية عائلة واحدة وقد يتظاهر في البيت الواحد شاب وأخوه رجل أمن وهذه اجمل معاني الإنسانية وما يميز مجتمعنا ان أخ يطالب بالحقوق القانونية واخ له يحميه بالقانون ".

واردف :"علينا ان نحرص على بعضنا وان نفوت الفرصة على أعداء الوطن وان الأجهزة الأمنية هي العيون الساهرة من أجل أهلنا، والتأكيد على حق الناس بالتظاهر والمطالبة بالحقوق وفق الأطر السلمية الحضارية التي تحفظ أرواح الجميع  وان التظاهر السلمي هو المدخل الاساسي للحصول على الحقوق المشروعة".

وشدد على :"ضرورة أن نحمي بعضنا وان نبلغ عن كل حالة مشتبه بها تحاول ان تشوه من التظاهرات السلمية المشروعة "، مبين انه :"لن نسمح ابدا بإراقة قطرة دم واحدة وسنبذل قصارى جهدنا ان نحافظ على اهلنا ".

ودعا البيان :"كافة الشباب الواعي والحضاري والمثقف وبعض خطباء المنابر الحسينية ان تقف في الصف الأول التظاهرات وان تحافظ على بقيت الشباب وان تقودهم بالشكل الذي يضمن سلامة الجميع وان تبلغ على أية حالة مشتبه به"، مضيفا :" توفير الحماية الكاملة للوسائل الإعلامية والصحفية والعمل على توفير مناخ ملائم لها في نقل الحقيقة على أرض الواقع وان اي خلل يحصل بهذا الأمر على الجميع الاتصال الفوري بمدير اعلام المحافظ".