آخر الأخبار
بيان رسمي للريال عن إصابة مبابي.. وتوقعات بفترة غيابه التربية تعلن الاتفاق على إطلاق 9700 درجة وظيفية للخريجين في ذي قار ارتفاع جديد للدولار في العراق العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم

فهمي يكشف عن مكالمة هاتفية اجراها مع عبد المهدي اثناء أحداث التظاهرات

سياسة | 23-10-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي، اليوم الأربعاء، عن مكالمة هاتفية اجراها مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اثناء الاحداث التي رافقت التظاهرات مطلع شهر تشرين الأول الحالي.

وقال فهمي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "ما حدث من الاحداث التي رافقت التظاهرات الأخيرة مطلع شهر تشرين الأول الحالي أنشأ وضعًا جديدًا في العراق رغم دعمنا لحكومة عبد المهدي"، مشيرًا الى أن "الحكومة لم تفتح تحقيقًا بما حصل في التظاهرات من قتل واصابات وخروقات أمنية لولا ضغط الشارع العراقي".

وكشف فهمي، عن "مكالمة هاتفية اجراها مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اثناء الاحداث التي رافقت التظاهرات الأخيرة وموضوع القتل الذي حصل بواسطة القناص"، مبيناً أن "عبد المهدي أخبره بانه يتألم كثيرا لما حصل من خروقات أمنية خلال التظاهرات وأنه سيتخذ إجراءات سريعة لمعالجة الموقف".

وتابع النائب عن تحالف سائرون، أن "التغيير الوزاري الذي قدمه عبد المهدي بعد التظاهرات بعيد عن تطلعات الشعب والإصلاحات الحكومية"، لافتًا الى أن "الازمة العراقية أبعد من حكومة عبد المهدي وجذورها تمتد لطبيعة النظام".

وأوضح فهمي، أن "الدستور يحمل الكثير من المواد التي هي بحاجة إلى تعديل سريع"، مؤكدًا أن "الحديث عن تعديل الدستور لا يعالج مشاكل الناس الملحة".