آخر الأخبار
بيان رسمي للريال عن إصابة مبابي.. وتوقعات بفترة غيابه التربية تعلن الاتفاق على إطلاق 9700 درجة وظيفية للخريجين في ذي قار ارتفاع جديد للدولار في العراق العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم

غداً.. آخر موعد للتصويت على ملف الدرجات الخاصة والبرلمان معطل

سياسة | 23-10-2019, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق رئيس كتلة بدر البرلمانية حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، على تعطيل جلسات مجلس النواب، بالتزامن مع اخر يوم للتصويت على انهاء ملف الدرجات الخاصة.

وقال الكعبي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "يوم غد الخميس 24 تشرين الأول هو اخر موعد للتصويت على الدرجات الخاصة من الوكالات والهيئات المستقلة، لكن بما ان البرلمان اجل جلساته الى يوم السبت الموافق 26 تشرين الأول، فتبقى يومين هي الحد الفاصل".

أضاف رئيس كتلة بدر البرلمانية، انه "عند عقد جلسات البرلمان سوف يتم التصويت على انهاء ملف الدرجات الخاصة، خصوصا التي تدار بالوكالة منذ سنين طويلة".

وكان النائب عن تحالف القرار، احمد المشهداني قد استبعد أمس ‏الثلاثاء (22‏ تشرين الأول‏، 2019) إنهاء ملف الدرجات الخاصة قبل تظاهرات يوم الجمعة المقبلة.

وقال المشهداني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب العراقي مدد المهلة المحددة للانتهاء من الدرجات الخاصة الى يوم 24_10 بعد طلبٍ من رئاسة الوزراء".

وفيما استبعد "انعقاد جلسة مجلس النواب، في نهاية هذا الأسبوع، بين أن "الأوضاع الراهنة لا تسمح بانعقادها رغم مطالبتنا لهيأة الرئاسة بعقد الجلسة طارئة قبل يوم 25 نناقش من خلالها قضايا الشعب، ولكن الأخيرة لم ترد علينا".

ورأى أن "عبد المهدي لن يتمكن من إنهاء ملف الدرجات الخاصة قبل يوم 25 بسبب ظروف البلد التي لا تسمح بترك ملف التظاهرات الضاغط والتوجه إلى ملف آخر".

وأردف المشهداني، أن "اللوم لا يقع على عاتق عبد المهدي وحده، بل على أحزاب سياسية بحثت عن مكاسب لها ومناصب، ما أوصلنا الى ها الحال"، دون أن يسمي هذه الأحزاب، مطالبا بـ "تعاون الجهات التنفيذية والتشريعية لخدمة أبناء الشعب وعدم التصارع بينهم".