آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

عضو بالأمن النيابية يحذر من تحوّل مناطق زراعية في ديالى إلى بؤر إرهابية.. رسالة عاجلة إلى بغداد

أمن | 23-10-2019, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، اليوم الأربعاء، من تحوّل المناطق الزراعية في محافظة ديالى إلى بؤر وملاذ لخلايا تنظيم داعش.

وقال العزاوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش عمد في الاشهر القليلة الماضية الى اسلوب استهداف مزارعي قرى ريف جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) وخاصة قرى الاصلاح وشيخ بابا والمناطق القريب منها من خلال نصب العبوات الناسفة في الاراضي والبساتين الزراعية او إطلاق النار المباشر ما أسفر عن سقوط ضحايا كثر".

وأضاف العزاوي، أن "تكرار الهجمات على مزارعي تلك القرى وهي محررة قطع مصادر رزق البعض بسبب مخاوفهم من الوصول الى بساتينهم واراضيهم الزراعية"، معتبرا أن "ما يحدث اسلوب لإخلاء تلك المناطق الزراعية لتتحول الى بؤرة وملاذ لخلايا التنظيم".

واشار عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، الى أن "أمن ديالى بحاجة ماسة الى اهتمام أكبر من قبل بغداد من خلال دعم القوات وسد الفراغات وانهاء خطر الخلايا النائمة".