آخر الأخبار
لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" - عاجل النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءًا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب خامنئي: أحداث غزة كشفت وجه مصاصي الدماء من الحضارة الغربية

الحكيم يلتقي ظريف على هامش اجتماع وزراء خارجيّة دول عدم الانحياز

سياسة | 23-10-2019, 07:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الأربعاء (23 تشرين الأول 2019)، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز الذي تقام أعماله في العاصمة الأذرية باكو.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحكيم اعرب عن حرص العراق على تعزيز العلاقات مع إيران، والتطلع إلى إبرام أفضل العلاقات، وترويج كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة بين بلدينا، وهو من الثوابت الستراتيجية في الدبلوماسية العراقـية".

وأضاف البيان أن "الوزيرين بحثا أهمـية تضافر الجهود؛ لتخفيف حدة التوتـر، والأزمات التي تواجه المنطقة، وتغليب لغة الحوار، وتبنـي الحلول السياسية؛ لعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة"، لافتا إلى أن "اللقاء جرى خلاله تبادل الرؤى والأفكار حول ما يمكن أن تقدمه حركة عدم الانحياز في هذا الظرف الصعب الذي تتعرض له المنطقة، وتطوير أدائها أكثر لترتقي إلى مستوى تحديات المرحلة".