آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

كردستان ينهي موازنة 2020 ويرسلها إلى بغداد

سياسة | 23-10-2019, 04:47 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

قال عضو برلمان إقليم كردستان، عثمان كريم، الأربعاء (23 تشرين الأول 2019)، إن وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان أنهت صياغة موازنة الاقليم لعام 2020 وارسلتها إلى بغداد.

وذكر كريم في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الموازنة تتضمن كل تفاصيل الصرف والإيرادات التي يحصل عليها الإقليم من واردات النفط والمعابر الحدودية وكذلك آليات الصرف".

وأضاف، أن "التظاهرات وانشغال الحكومة لتلبية المطالب أجل الرد من قبل الحكومة الاتحادية على هذه الموازنة التي ستخضع للدراسة من قبل بغداد وستوفر الوقت لحلحلة جزء كبير من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل خاصة بالقضايا المالية والنفطية".

وفي غضون ذلك، بدأ برلمان كردستان جلسته الاعتيادية، برئاسة ريواز فايق لمناقشة عدد من مشاريع القوانين.

وقالت هيئة رئاسة برلمان الإقليم، في بيان، إن "جلسة اليوم الاربعاء، ستشهد اجراء القراءة الاولى لمشاريع القوانين المقترحة ادناه بحسب احكام المواد (79، 80، 82) من النظام الداخلي لبرلمان كردستان، ومناقشة مقترح قانون (مؤسسة السيطرة النوعية في اقليم كوردستان - العراق)، ومقترح قانون (التنمية الاسرية في اقليم كوردستان - العراق)، ومقترح قانون (الادعاء العام في اقليم كوردستان – العراق)، بالإضافة الى مقترح قانون (حقوق وامتيازات ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في اقليم كوردستان – العراق)، مقترح قرار (حماية المعلمين والمدرسين والمرشدين التربويون في اقليم كوردستان – العراق).