آخر الأخبار
مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أوّل موقف للعرب السنّة لمساندة لبنان من قبل السامرائي ورئيس الوقف السني (فيديو) - عاجل النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين مشاجرة وتهديد متبادل بين طالباني وبارزاني بسبب "صورة" باجتماع مجلس وزراء كردستان مصدر أمني يكشف حيثيات اغتيال محام قرب محكمة شمالي النجف

قيادي بائتلاف النصر رداً على العامري: أنت جزء من خراب العراق!

سياسة | 21-10-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد القيادي بائتلاف "النصر"، علي السنيد، الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، على تصريحات زعيم تحالف "الفتح" هادي العامري، التي حمل فيها حكومة العبادي مسؤولية خروج التظاهرات الحالية والأزمة التي يمر بها البلاد.

وقال السنيد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تصريحات زعيم تحالف الفتح هادي العامري، التي حمل بها مسؤولية خروج التظاهرات الحالية الحكومة السابقة، برئاسة حيدر العبادي، بعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة".

وبين السنيد، أن "حكومة العبادي كانت حكومة حرب وحكومة ما خلفته الحكومات السابقة من دمار وأزمات، وخزينة فارغة، وقد كان العامري أحد أهم ركائز تلك الحكومة، بل كان وزيراً فيها"، في إشارة إلى حكومة 2010- 2014 برئاسة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي.

وأضاف، أن "العامري كان جزءاً مؤثراً من حكومة المالكي، التي كانت سبب المشاكل التي وقع بها العراق من احتلال تنظيم داعش، وغيرها"، مؤكداً أن "حكومة المالكي، التي كان فيها العامري، هي جزء مهم من الخراب الذي حصل في العراق، الذي يعاني منه العراق حتى الساعة".

وكان زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، قال في تصريح صحفي الاحد (20 تشرين الأول 2019) إن "خمس سنوات نتيجة الحرب مع داعش بسبب السياسات الخاطئة للحكومة السابقة والتي أدت إلى تراكم خريجين الكليات والمعاهد والاعداديات والمتوسطة دون أن تكون هناك اي فرصة عمل".

وأضاف العامري، "هؤلاء الشباب يبحثون عن حل لمشاكلهم وذلك ضمن حقهم، فهم ابنائنا الذين قاتلنا بهم وبفضل دمائهم تحقق النصر".

وتابع، أن "اميركا وإسرائيل تسعيان وتبذلان الجهد لكي لا يكون هناك استقرار في العراق، وكل ابناء العراق جهدهم مبذول من اجل ان يبقى العراق قويا عزيزا، ليس ذيلا او تابعا لاحد".