آخر الأخبار
مجلس القضاء الأعلى يعلن تفعيل الخدمات الإلكترونية في رئاسات المحاكم الاستئنافية تحذير عراقي من "مفارقة شاذة".. واشنطن تتلاعب بأكبر خزين بشري للمتطرفين في العالم - عاجل طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض المقاومة الإسلامية في العراق تقصف بالطيران المسيّر هدفاً في الجولان المحتل السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في الانبار

كتلة سائرون تدعو الحكومة للاستماع لما يقوله الإعلام: تكميم الأفواه لا يتناسب مع الديمقراطية

سياسة | 18-10-2019, 07:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعت كتلة سائرون، المدعومة من زعيم التيار الدري، مقتدى الصدر، الجمعة، الحكومة للاستماع لما يقوله الإعلام، فيما رأت أن تكميم الأفواه لا يتناسب مع الديمقراطية، على حد تعبيرها.

وقال المتحدث الرسمي لكتلة سائرون النيابية، النائب حمدالله الركابي، إن "من اساسيات الانظمة الديمقراطية العمل على ترسيخ مفاهيم حرية التعبير عن الرأي وعدم التضييق على وسائل الاعلام المختلفة وتأمين المناخات الايجابية والامنة للاعلاميين ليتمكنوا من اداء رسالتهم بوجه افضل".

وأضاف: "فالاعلام شريك حقيقي مع الحكومة وعنصر مهم في تشخيص الخلل في ادائها وعليه لا بد  للسلطة التنفيذية ان تستمع جيدا لما يقوله الاعلام الحر وان اي مساس بحرية الاعلام هو تجاوز على الدستور ونكوص خطير في السلوك الحكومي".

ولفت الى أن "تكميم الافواه ثقافة اقصائية لاتتناسب مع الدول الديمقراطية التي تحترم حرية التعبير عن الرأي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا أمس الخميس، الى محاسبة المعتدين على "الاعلام الحر"، على خلفية استهداف عدد من وسائل الاعلام والفضائيات، في بغداد.

وقال الصدر، في تغريدة عبر منصة تويتر: "لا يجب ان تكمم أصوات الاعلام الحر"، مشيراً الى ‏أن "اي إعتداء عليه من الدولة هو قمع لحرية الصوت المعتدل"، مختتماً تغريدته، بـ "حاسبوا المعتدين".