آخر الأخبار
مجلس القضاء الأعلى يعلن تفعيل الخدمات الإلكترونية في رئاسات المحاكم الاستئنافية تحذير عراقي من "مفارقة شاذة".. واشنطن تتلاعب بأكبر خزين بشري للمتطرفين في العالم - عاجل طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض المقاومة الإسلامية في العراق تقصف بالطيران المسيّر هدفاً في الجولان المحتل السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في الانبار

عرب كركوك يعلنون إلغاء قرار تسليم مقر القيادة المتقدم بالمحافظة للديمقراطي الكردستاني

سياسة | 18-10-2019, 03:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الجبهة العربية الموحدة في كركوك، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، إلغاء قرار تسليم مقر القيادة المتقدم بالمحافظة للديمقراطي الكردستاني.

وقالت الجبهة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تهنئ جماهيرها وتتقدم لهم بتقديرها العالي لحرصهم الكبير وتحملهم شرف المسؤولية في الدفاع عن وجودهم ومستقبل اجيالهم وكذلك الحفاظ على وحدة بلدهم وهيبة قواتهم المسلحة بكل صنوفها"، مبينا أن "هذا اول نصر عراقي بعد فرض القانون، تفرضه جماهير الشعب في كركوك من العرب والتركمان من خلال مظاهرات واعتصامات استمرت ثلاثة أيام رافضين قرار إخلاء المقر المتقدم لقواتنا العراقية البطلة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء والذي يستهدف ضرب هيبة الجيش العراقي الباسل والدولة العراقية".

وأضافت أن "تلاحم أبناء كركوك الاصلاء أدى إلى إلغاء هذا القرار الخاطئ وعدم عودة الأمور إلى الوراء حفاظا على مكتسبات خطة فرض القانون"، مضيفة :"كما وعدنا جماهيرنا واهلنا حيث كانت الجبهة العربية الموحدة في قلب الحدث تتقدم الصفوف، فهنيئا لجماهير الشعب في كركوك هذا النصر الكبير الذي تحقق بتلاحم الجميع".

وأكدت الجبهة، بحسب البيان أن "تلك الأحزاب القادمة من خارج المحافظة والتي طالما حذرنا منها ومن دورها وارتباطاتها وهذا هو دليل كلامنا اليوم انها لم تشارك في هذه المظاهرات المصيرية لان قياداتها لا تهتم لمصير كركوك ولها مصالح وتوافقات مع تلك الجهات التي خرجت الجماهير ضدها".