آخر الأخبار
طالباني يفتح النار على الديمقراطي: باع الأرض لأعداء كردستان وتركيزه على "جيوبه" الرافدين يعلن استحصال اكثر من ٣ تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر مجلس القضاء الأعلى يعلن تفعيل الخدمات الإلكترونية في رئاسات المحاكم الاستئنافية تحذير عراقي من "مفارقة شاذة".. واشنطن تتلاعب بأكبر خزين بشري للمتطرفين في العالم - عاجل طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض

وفد كردي يزور بغداد خلال الأيام المقبلة للتوصل إلى اتفاق ستراتيجي بشأن القضايا الخلافية

سياسة | 17-10-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

كشف عضو برلمان إقليم كردستان إدريس شعبان، اليوم الخميس، عن عزم وفد كردي يمثل حكومة إقليم كردستان زيارة بغداد، خلال الأيام المقبلة، للتوصل إلى "اتفاق ستراتيجي" بشأن القضايا الخلافية بين الطرفين.

وقال شعبان في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة الوفد الكردي إلى بغداد تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب انشغال الحكومة الاتحادية والجهات السياسية في بغداد بالتظاهرات وتلبية مطالب المتظاهرين"، مبينا أن الزيارة "مؤجلة لحين استقرار الأوضاع في بغداد، حتى تكون مثمرة وتخرج بنتائج".

ورجح عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي، أن "الوفد الكردي سيزور بغداد في نهاية الشهر الجاري على الأغلب"، لافتاً إلى أن ذلك "لا يمنع استمرار الاتصالات بين الحكومتين واللجان المشتركة للتوصل إلى نتائج نهائية بشأن الاتفاق الستراتيجي حول القضايا العالقة بينهما".

وكانت تظاهرات غاضبة قد انطلقت في بغداد وعدد من المحافظات، مطلع تشرين الأول الجاري، أدت الى وقوع أكثر من مئة قتيل، و6 آلاف جريح، حيث تم خلالها اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، من بينها فرض حظر للتجول في بغداد وذي قار، والديوانية، للمطالبة بتوفير فرص العمل، والخدمات، والقضاء على الفساد.

وقبلها، كانت بغداد وأربيل قد أجرت سلسلة مباحثات، تخللها إرسال وفود من وإلى الطرفين، للتوصل إلى اتفاق بشأن المسائل العالقة بينهما، وخاصة ما يتعلق بتصدير إقليم كردستان للنفط وحصته في الموازنة الاتحادية المالية.