آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

نائب يتهم واشنطن وأنقرة بقيادة ’’مخطط خطير’’ لإعادة داعش إلى العراق

سياسة | 17-10-2019, 05:42 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الخميس (17 تشرين الأول 2019)، واشنطن وأنقرة، بقيادة "مخطط خطير" لإعادة داعش إلى العراق.

وحذر البعيجي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "الحكومة العراقية من مخطط خطير تقوم به امريكا وبغطاء تركي لإعادة داعش المتواجدين على الحدود السورية الى الاراضي العراقية خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح، أن "الانسحاب الامريكي من الاراضي السورية وفسح المجال امام القوات التركية لاجتياح الاراضي السورية، هو امر متفق عليه بين الجانبين، من اجل اعادة داعش الى الحدود العراقية، بعد أن تم القضاء عليها وطردها من الاراضي العراقية بعزيمة مقاتلينا الابطال".

وأضاف، أن "هذا المشروع التآمري الذي تقوم به امريكا، هو امر متوقع، بعد ان فشلت بتقسيم المنطقة وفرض اجنداتها الخارجية فيها، لذلك ان الحكومة العراقية امام تحد خطير وعليها اتخاذ كافة التدابير من اجل احباط هذا المشروع التآمري، الذي يستهدف العراق بصورة خاصة والمنطقة بأكملها".

وتابع البعيجي، أنه "من غير الممكن السماح لهذه العصابات الاجرامية ان تعود مرة اخرى الى اراضينا، بعد ان تم طردها بتضحيات ابنائنا الابطال، لذلك يجب على الحكومة العراقية التحرك سريعا واتخاذ كافة الإجراءات لأفشال هذا المخطط الامريكي التركي، الذي يستهدف أمن بلدنا واتخاذ كافة السبل لحماية اراضينا وشعبنا، من اي استهداف خارجي سواء كان من امريكا او من لف لفها".