آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

العمليات المشتركة تكشف عن عدد الدواعش العراقيين في سوريا

أمن | 16-10-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، عن أعداد عناصر تنظيم داعش العراقيين المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "قوات سوريا الديمقراطية لديها أعتى عناصر تنظيم داعش وتمتلك ثلاثة سجون لهم".

وأضاف الخفاجي، أن "قيادة العمليات المشتركة قامت بإغلاق الحدود بشكل محكم بالتزامن مع انطلاق العملية التركية في الشمال السوري، وأرسلت تعزيزات عسكرية لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى الأراضي العراقية".

وتابع الخفاجي، أن "قيادة العمليات المشتركة قامت بتسيير طائرات استطلاعية ونصب كاميرات حرارية وعمليات كثيرة على الحدود مع سوريا".

وكشف الخفاجي، عن "وجود 13 ألف إرهابي لدى قوات سوريا الديمقراطية، 1000 عنصر منهم هم من مختلف دول العالم، وألفي عنصر من الدول العربية، و 10 آلاف عنصر عراقي الأصل".

وأكد الخفاجي، أن "الحكومة العراقية تمتلك معلومات مؤكدة عن تواجد إرهابيين خطرين في هذه السجون"، لافتاً الى أن "الحدود مع سوريا لم تشهد تسلل أي عنصر من داعش إلى الأراضي العراقية حتى الان".

ونفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، "الأنباء التي تحدثت عن نقل عدد من الداوعش من سوريا إلى العراق".