آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

الديوانية تعلن تسليم مطالب المتظاهرين إلى اللجنة الوزارية وتتحدث عن شركة تسببت بخراب المدينة

سياسة | 16-10-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أعلن محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، اليوم الأربعاء، تسليم مطالب المتظاهرين إلى اللجنة الوزارية، من بينها إنها أعمال شركة تسببت بخراب المدينة.

وقال زهير علي الشعلان، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "مطالب المتظاهرين في المحافظة سلمت إلى اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء بعد التظاهرات الأخيرة".

وأضاف الشعلان، أن " جملة مطالب أبناء المحافظة، كانت الشروع بتوزيع قطع الأراضي السكنية على جميع شرائح المجتمع، وتثبيت المحاضرين على ملاك مديرية التربية، وتوزيع المنح والقروض لتفعيل دور القطاع الخاص في المحافظة".

وتابع، أن مطالب المتظاهرين تضمنت، "توفير فرص العمل للقضاء على ظاهرة البطالة وبالخصوص للشباب، وتعيين أصحاب الدرجات العليا ضمن حركة الحذف والاستحداث أو تخصيص درجات من وزارة المالية، وعرض جميع تفاصيل التحقيقات الخاصة باستشهاد عدد من أهالي المحافظة، وتقديم المسببين باستشهاد المتظاهرين إلى القضاء والإعلان عنهم".

وطالب أهالي الديوانية بحسب المحافظ، بـ"سرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بذوي الشهيد وإضافتها إلى قانون مؤسسة الشهداء لاكتساب الراتب التقاعدي وكذلك جميع الامتيازات التي تخص المؤسسة، فضلا عن تفعيل القروض للمزارعين لزيادة المساحات الزراعية كون الديوانية لها الأولوية في الزراعة".

وأشار إلى مطلب "إنها أعمال شركة الرافدين التي سببت خراب المدينة وحركتها من اكساء الطرق بالإضافة إلى إحالة المشروع إلى شركة متخصص بشكل فوري، وتفعيل دور المعامل وإعادة إنتاجها، النسيج. المطاط . الألبان.  الطابوق . لاستيعاب اكثر عدد العاملين، إضافة إلى زيادة أعداد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية كون الديوانية تقع تحت خط الفقر، وتخصيص راتب شهري لكل عائلة لا تمتلك اي دخل شهري".