آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

في الذكرى الثانية لفرض الأمن.. الوطني الكردستاني يعيد افتتاح مقر له في ديالى

سياسة | 16-10-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر مطلع من محافظة ديالى، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، بأن الاتحاد الوطني الكردستاني أعاد افتتاح مقر له في أكبر ناحية حدودية مع إيران، بعد عامين على إغلاقه.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مقر الاتحاد الوطني الكردستاني اعيد افتتاحه في ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة) بعد عامين من اغلاقه بسبب تداعيات الاستفتاء الشعبي في اقليم كردستان في تشرين الاول 2017".

واضاف، أن "اعادة فتح المقر جاءت وفق موافقات امنية وحكومية".

ونفذت القوات الامنية "عملية فرض الأمن في كركوك"، ليل 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017 لاستعادة محافظة كركوك ومناطق متنازع عليها مع سلطات إقليم كردستان، وتمكنت خلالها من السيطرة على تلك المناطق بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

وجاءت العملية عقب استفتاء الانفصال الذي أجرته سلطات أربيل في 25 سبتمبر/أيلول 2017، ورفضته بغداد وأطراف إقليمية ودولية، وهدفت العملية إلى فرض سلطة الحكومة الاتحادية على مناطق متنازع عليها مع الأكراد الذين سيطروا على بعضها عام 2014 وبعضها عقب الغزو الأميركي للعراق عام 2003.