آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

كتلة برلمانية: إبعاد الوزير ’’الفاسد’’ لا يعفيه من المحاسبة!

سياسة | 16-10-2019, 05:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، أن اعفاء الوزير ’’الفاسد’’ لا يعفيه من المحاسبة والملاحقة القانونية.

وقال رئيس الكتلة يونادم كنا، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إعفاء أي وزير عليه شبهات فساد من منصبه، لا يعفيه من المحاسبة والملاحقة القانونية، وعلى العكس سيكون دافعا لمحاسبته".

وشدد كنا، أن "على الجهات الحكومية والبرلمانية تقديم كل ما تملك من ملفات تدين أي وزير يتم اخراجه من منصبه أو حتى مع بقائه في منصبه، من شبهات فساد أو هدر للمال الى الجهات المختصة كالنزاهة والجهات القضائية ذات العلاقة".

وكان النائب عن تحالف سائرون، بدر الزيادي، كشف الثلاثاء‏ (15‏ تشرين الأول، 2019)، عن تغيير مرتقب لحكومة عبد المهدي يشمل 10 وزراء، وعلى وجبتين.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحكومة ستجري تعديلات وزارية على وجبتين، ضمت الأولى التعديل الاول بعد وضع وزيرة التربية سها علي بك، وقبول استقالة وزير الصحة، و3 وزارات رُفعت الى رئيس الوزراء لتغييرهم، وهي وزارة الصناعة ووزارة الاتصالات، ووزارة الهجرة والمهجرين".

وأشار الى أن "الوجبة الثانية سيتم ارسال خمسة اسماء بحيث يكون عدد الوزراء الذين يتم تغييرهم من حكومة عبد المهدي 10 وزراء".