آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

شبر: الحكومة لن تستطيع الإيفاء بأي قرار يقنع الرأي العام لاستمرارها

سياسة | 15-10-2019, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال السياسي المستقل، ليث شبر، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الحالية لن تستطيع الإيفاء بأي قرار يقنع الرأي العام العراقي بأحقية استمرارها في الحكم، فيما أكد أن اللجان الأخيرة التي شُكلت بعد قنص المحتجين في التظاهرات الأخيرة، ستثبت ذلك.

وقال شبر، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "التظاهرات الأخيرة التي شهدتها البلاد، لم تخرج على الحكومة فقط، بل خرجت على جميع القوى السياسية".

وعن حزمة القرارات الأخيرة التي أطلقتها الحكومة على خلفية التظاهرات، أكد شبر، أن تلك القرارات "تتضمن خروقات كبيرة، وقد سمعنا بها بعد التظاهرات التي خرجت ضد الحكومة السابقة برئاسة العبادي"، متسائلاً أن "النظام السياسي الحالي وإذا كان قادراً على فرض هذه الحزم الإصلاحية، فأين كان قبل التظاهرات ؟".

وأضاف السياسي المستقبل، أن "التظاهرات الأخيرة تمثل حدا فاصلا في تاريخ العملية السياسية في العراق"، مؤكداً أن "الحكومة لن تستطيع الإيفاء باي قرار يقنع الرأي العام باستمرارها في الحكم، وستثبت نتائج اللجان التي شكلت على خلفية قنص المتظاهرين حقيقة ذلك".