آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

وصول قائد الشرطة الاتحادية إلى الديوانية للتحقيق بمقتل 7 متظاهرين ومنتسبين اثنين خلال التظاهرات

أمن | 15-10-2019, 07:48 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصل قائد الشرطة الاتحادية، اللواء الركن جعفر البطاط، الثلاثاء، الى محافظة الديوانية للتحقيق بمقتل 7 متظاهرين، ومنتسبين اثنين، خلال التظاهرات.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "قائد الشرطة الاتحادية، اللواء الركن جعفر البطاط، وصل الى محافظة الديوانية لإجراء التحقيق في مقتل 7 متظاهرين،  ومنتسبين اثنين من الأجهزة الأمنية".

وأشار إلى أن "البطاط التقى المحافظ وقادة أمنيين وذوي الضحايا، وتسلم عددا من الوثائق ومقاطع الفيديو والصور، وقال بأن النتائج ستكون بأسرع وقت".

وشهدت الديوانية إلى جانب محافظات أخرى، في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول الجاري، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.