آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

أمنية جلولاء تحذر من نقل فوج طوارئ يمسك ’’مناطق مهمة’’ في ديالى

محليات | 15-10-2019, 04:27 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 حذرت اللجنة الامنية في مجلس ناحية جلولاء بمحافظة ديالى، الثلاثاء (15 تشرين الاول 2019)، من نقل فوج طوارئ يمسك مناطق وصفتها بـ ’’المهمة’’ في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة ولهان الكروي، في حديث لـ (بغداد اليوم): "لدينا معلومات تتحدث عن نية القيادات الأمنية في ديالى نقل فوج طوارئ الشرطة المتمركز في محيط جلولاء، والذي يمسك مناطق مهمة ويسد القاطع الشمالي والشرقي للناحية".

وأضاف الكروي، أن "لجنته أطلقت تحذيراً أمنياً مبكراً من تداعيات هكذا قرار، في ظل التحديات الامنية الراهنة، كونه سيؤدي الى فقدان جلولاء اهم غطاء أمني".

وأكد أنه "اذا كان هناك بديل لقوة الفوج فلا بأس بالأمر، لكنه ما يقلقنا ان لا يكون هناك اي بديل وتبقى مناطق مكشوفة دون اي قوات، وبالتالي تخلق فراغات قد تستغل من قبل الجماعات المتطرفة في زعزعة امن واستقرار جلولاء".

وتعد جلولاء من أكبر المدن المحررة في ديالى والتي سقطت في قبضة داعش بصيف 2014 قبل تحريرها بعد أشهر من قبل القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي.