آخر الأخبار
أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني الكشف عن آلية نقل جثمان شهيد القصف الصهيوني "ذو الفقار" للعراق شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية

جبهة النجيفي: إطلاق الصفات والاتهامات على المتظاهرين أسلوب عفا عنه الزمن

سياسة | 2-10-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، الأربعاء (02 تشرين الأول 2019)، إن إطلاق الصفات والاتهامات على المتظاهرين أسلوب عفا عنه الزمن.

وذكر النجيفي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "ليوم عصيب ، أن يراق دم عراقي في ساحة التحرير ، أو في أية محافظة عراقية ، وهو إخفاق كبير في عدم القدرة على تواصل سلمي يقود إلى فهم مشترك وتعاون بين جماهير عفوية خرجت للمطالبة بالحقوق وبين أساليب المواجهة التي اعتمدها السلطات الأمنية".

وأضاف البيان أن "جبهة الإنقاذ والتنمية تدين بشدة العنف المفرط الذي استخدم لقمع المتظاهرين في بغداد والمحافظات الجنوبية، وهي ترى أن العمل على اطلاق الصفات والاتهامات على المتظاهرين السلميين، أسلوب عفا عنه الزمن، ولا يليق بأي منهج ديمقراطي في تعامل الحكومة مع المواطنين ".

ولفت إلى أن "الأمر الذي يستوجب من الرئاسات الثلاث التوقف أمام هذه الأحداث وتشكيل لجنة تحقيقية منصفة تفرق بين المتظاهر البريء وبين أي شخص مندس حاول استغلال عواطف الجماهير ومطالباتها للقيام بفعل غير سلمي ، أو استهداف ممتلكات "، مضيفا :"الأهم هو دراسة الأسباب التي دفعت الجماهير للخروج في تظاهرات كبيرة للمطالبة بالحقوق ".

واردف البيان أن "الجبهة تؤكد على حق الجماهير بالتظاهر السلمي ، وحقها في يكون هناك من يصغي لمطالبها ويعمل على تنفيذها . أما اللجوء إلى القوة والعنف فإنه محض أسلوب عقيم لا يلد إلا الضغينة والحنق تجاه الحكومة ".