آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق القبض على 29 أجنبياً مخالفاً وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد

عضو بمفوضية حقوق الانسان: 128 متظاهراً مصاباً في مستشفى الشيخ زايد ببغداد

أمن | 1-10-2019, 12:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي البياتي، اليوم الثلاثاء، أن 128 مصاباً من تظاهرة التحرير، يتلقون العلاج في مستشفى الشيخ زايد، وسط العاصمة بغداد.

وقال علي البياتي، في بيان حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منه، إن "عدد المصابين في مستشفى الشيخ زايد بلغ 128 متظاهراً، إضافة إلى عنصرين من الأجهزة الأمنية".

وأضاف البياتي، أن "90% من المصابين اخرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج، دون وجود حالات وفاة".

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة واحدة في صفوف المتظاهرين، فيما كشفت عن وقوع 200 مصاب فقط.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته خلية الاعلام الحكومي، تلقته (بغداد اليوم) إن "ملاكاتنا مستمرة في تقديم العلاج الى الجرحى الذين استقبلتهم المؤسسات الصحية، حيث سجلت حالة وفاة واحدة، فيما بلغ عدد الجرحى (200) مصاب بينهم (40) مصاباً من منتسبي الأجهزة الأمنية".

وأكدت أن "عددا منهم (المصابون) خرج بعد تلقيهم الإسعافات الأولية"، لافتة الى "استمرار الملاكات الطبية في تقديم الرعاية الصحية للمتبقي من الراقدين وعددهم (50)".