آخر الأخبار
أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني الكشف عن آلية نقل جثمان شهيد القصف الصهيوني "ذو الفقار" للعراق شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية

شرطة ديالى تتوعد: سنتعامل وفق القانون مع أية تظاهرة غير مرخصة

سياسة | 1-10-2019, 16:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

توعدت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، بالتعامل "وفق القانون" مع أية تظاهرة تخرج في المحافظة، "دون موافقات رسمية".

وقال مدير إعلام القيادة العقيد نهاد المهداوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن قيادته "لم يصل إليها حتى الآن أي طلب رسمي بخروج تظاهرات في ديالى، سواء ببعقوبة أو غيرها من مناطق المحافظة" مؤكدا أن "قوات الشرطة ستتعامل وفق القانون مع أية تظاهرة تخرج دون استحصال الموافقات الرسمية".

وأضاف المهداوي، أن "هناك ضوابط محددة لخروج التظاهرات، منها التبليغ المسبق بها واستحصال الموافقات الرسمية لكي تقوم القوات الأمنية بتأمينها".

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي.

وفي بغداد، أخلت القوات الأمنية ساحة التحرير وسط بغداد، من مئات المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي والقنابل الغازية وخراطيم المياه ضدهم، ما أسفر عن مقتل واحد منهم وإصابة العشرات، واستمرت بملاحقتهم حتى بعد وصولهم إلى ساحة الفردوس.