آخر الأخبار
وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية

العشرات يتظاهرون أمام مبنى الحكومة المحلية في ميسان (صورة)

سياسة | 1-10-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تظاهر عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى الحكومة المحلية في محافظة ميسان، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من المواطنين في محافظة ميسان تظاهروا، صباح اليوم، أمام مبنى الحكومة المحلية للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين، ومحاسبة الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة في محيط موقع التظاهرة".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تظاهر العشرات في بغداد والبصرة احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة والفقر، فيما اعتقلت القوات الأمنية في البصرة عددا من المتظاهرين قبل أن تفرج عنهم لاحقا.

وجاء ذلك استجابة لدعوات أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي دعت لإنطلاق تظاهرة حاشدة في عمموم العراق، وحددت اليوم 1 تشرين الأول موعداً لها، تطالب بـضمان حقوق المواطنين، وقد لقيت تفاعلاً واسعاً في تلك المواقع، خاصة وأنها أتت في ظل موجات استياءً شعبي متعددة بدأت مع فض اعتصام حملة الشهادات العليا أمام مكتب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بالقوة، ثم إحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عملية تحرير الموصل، من منصبه كقائد لقوات جهاز مكافحة الإرهاب إلى إمرة وزارة الدفاع.