آخر الأخبار
الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية النجف.. طلب رسمي لتخصيص مبالغ مالية لأدوية الأورام السرطانية.. وثيقة الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات في أربيل والسليمانية

دبلوماسي إيراني: عبد المهدي سينقل رسالة من السعودية إلى إيران خلال زيارته طهران قريباً

سياسة | 30-09-2019, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، سيحمل رسالة من المملكة العربية السعودية إلى القيادة الإيرانية، خلال زيارة سيجريها إلى طهران، في الأيام المقبلة.

وقال أمير موسوي، خلال استضافته في برنامج  "وجهة نظر"  الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، سيجري زيارة إلى طهران خلال الايام المقبلة سيوصل خلالها رسالة من الرياض إلى القيادة في طهران"، مبيناً أن "عبد المهدي خول بصلاحيات أكبر من حمله رسالة إلى إيران".

وأضاف موسوي، أن "ايران تقف مع سيادة العراق الكاملة"، مؤكداً أن "العراق سيواجه من يعتدي على طهران من داخل أراضيه قبل الإيرانيين".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد كشف الأحد (29 أيلول 2019) عن طبيعة الرسالة التي حملها الى جميع الأطراف المتنازعة في المنطقة، مؤكداً طمأنته للمملكة السعودية، بأن أي ضرر لن يلحق بها من جهة العراق.

وقال رئيس الوزراء خلال لمجموعة من الصحفيين، إن "حل أزمة اليمن حل أساسي لأزمات المنطقة، وهذه هي رسالتي الى اطراف الصراع الإقليمي".

وأضاف: "نحتفظ بعلاقات طيبة مع جميع الأطراف في اليمن، سواء كانت حكومة الرئيس هادي أو أنصار الله الحوثيين، أو أي طرف آخر"، مشيراً إلى أنه "طمأن الجانب السعودي بأن لا شيء سيأتي من العراق، ولن يخرج منه شيء تجاه البلدان المجاورة".